القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة علاج ارتفاع الاملاح بالجسم

 

علاج ارتفاع الاملاح بالجسم 

العوامل التي تتسبب في زيادة الأملاح في الجسم ، طرق التخلص من أملاح الجسم ، اهم الطرق للتخلص من املاح الجسم وبشكل نهائي ، افضل الطرق للتخلص من املاح الجسم ، كيفية التخلص من املاج الجسم الضارة .

طريقة علاج ارتفاع الاملاح بالجسم
علاج ارتفاع الاملاح بالجسم

اهم الطرق للتخلص من املاح الجسم وبشكل نهائي 

طرق التخلص من أملاح الجسم:


1- استخدم عشبة الهندباء، فوفقاً لدراسة تمّ نشرها في عام 2008م، تبيّن أن للهندباء دور في زيادة إدرار البول، وبالتالي التخلص من الأملاح الزائدة، كما وتزيد نسبة البوتاسيوم في الجسم، الأمر الذي يقابله تقليل نسبة الصوديوم، وعلى صعيد آخر يُذكر أنّ الهندباء غنية بعنصر المغنيسيوم المهم من أجل تقليل الانتفاخ الذي يسبق الحيض، وتقوم طريقة استخدامها على وضع ملعقة من عشبة الهندباء في كأس من الماء الدافئ، وتركها فيه لعشر دقائق من الوقت، ومن ثمّ تناول هذا الشاي على ثلاث مرّات في اليوم الواحد، ولكن حبّذا لو استشرت الطبيب قبل تناول هذا الشاي؛ تجنّباً لحدوث تداخل بين تأثير هذه العشبة وعمل بعض الأدوية الأخرى.

2- الجأ لاستخدام البقدونس؛ حيث يمتاز بإدراره الجيد للبول، وهو سهل التحضير؛ فكل ما عليك فعله هو إحضار كأس من الماء المغلي، ووضع ملعقتين فيه من أوراق البقدونس الجاف، وتركها في الماء لعشر دقائق، ومن ثم شربه على ثلاث مرات في اليوم.

3- انقع جسمك في حمام الملح الإنجليزي، والذي يخلّصك من الأملاح الزائدة في جسمك، إذ يقل احتباس السوائل لديك، كما ويفيدك في معالجة التهاب عضلاتك، وتخليصك من السموم الزائدة، إضافةً إلى دوره في تهدئة الأعصاب، وتكون طريقة الاستخدام بخلط كأسين من الملح الإنجليزي، في حمام ماء دافئ، والجلوس فيه لربع ساعة من الزمن، وحبذا لو كررت هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

4- تناول عصير الليمون، من خلال مزج ملعقتين من عصير الليمون مع كأس من الماء الدافئ، والمُحلّى بملعقة من العسل، وتناول هذا العصير مرّةً واحدة كل يوم إلى أن تشعر بتحسّن.

5- استخدم بذور الشمر، التي أثبتت دراسات فعاليتها في تخليص الجسم من الأملاح والسموم المتراكمة فيه، ويكون ذلك بإحضار كأس من الماء الدافئ ووضع ملعقتين من بذور الشمر فيه، ومن ثم تغطية الخليط حتى يُنقع لمدّة عشر دقائق من الوقت، بعدها يصفّى، ويتم تناوله كل يوم على ثلاث جرعات في اليوم الواحد إلى أن يشعر المريض بتحسّن ملحوظ . 

هذاكل شيء فيما يخص موضوع علاج ارتفاع الاملاح بالجسم املين ان تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات . 

تعليقات

التنقل السريع