القائمة الرئيسية

الصفحات

يتميز الرضيع ب 5 اشياء قد لاتعرفينها

 يتميز الرضيع ب 5 اشياء قد لاتعرفينها

يتميز الرضيع ب 5 اشياء قد لاتعرفينها
يتميز الرضيع ب 5 اشياء قد لاتعرفينها

بماذا يتميز الاطفال الرضع ، مهارات الطفل في الاشهر الاولى ، 5 مهارات يتمتع بها الطفل الرضيع ، هل الطفل الرضيع يحس بالمشاعر ، اسرار الطفل الرضيع. 

 
 وجد مجموعة من الباحثون ان الطفل يتمتع بمجموعه كبيرة من المهارات في الاشهر الاولى من ولادته ،حيث يتميز الاطفال الرضع بمقدرتهم على التقاط المعلومات من العالم الخارجي من حولهم سنرى في هذا الموضوع بقية التفاصيل .

 بماذا يتميز الاطفال الرضع



1 - يمكنه الإحساس بالمشاعر


بعد 8 أشهر من الولادة، يمكنهم التعرف على الفرق بين التعبير السعيد والحزين، وحتى فهم شعور الآخرين. في دراسة أجريت مؤخراً في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وضع الباحثون صناديق مغلقة أمام أطفال بعمر 7 أشهر. أحدها يحوي شاباً جميلاً يضحك، والآخر كان شاباً معكر المزاج، فاختار الأطفال الصندوق "الضاحك".

2 - يتعاطف


راقب الباحثون أطفالاً بعمر 12أشهر يرون الأهل يسقطون الغسيل ثم يحاولون التقاطه ويرمونه بشدة كما لو أنهم لا يريدونه. حينها قام الأطفال بالزحف ومحاولة التقاطه، وهي علامة مبكرة على التعاطف.

3 - يتجاوب مع الموسيقى


وهذه المقدرة تبدأ عنده قبل عمر 3 أشهر؛ حيث يميز بين نوع موسيقى ونوع آخر. وتكون استجابته عن طريق تحريك ذراعيه وجسمه، واعلمي أن هزك له على وقع موسيقى معينة، هي وسيلته لبدء فهم الإيقاع.

فدعي طفلك يستمع إلى مجموعة واسعة من النغمات الموسيقية إلى جانب الغناء والنظر في عينيه، ولاحظي أنه سيستجيب، ثم استخدمي الإيقاع لمساعدته على تعلم أشياء أخرى أيضاً، كتشكيل كلمات أو تعليم أجزاء الجسم.

4 - يعرف وجهك


بعد أسبوع من الولادة، يعرف وجهك كونه يعتمد عليك في كل شيء. وخلال فترة قصيرة سيكون خبير تعرف على الوجوه. حيث أظهرت أبحاث أجريت في جامعة شيفيلد في انكلترا أن الأطفال بعمر 6 أشهر أكثر موهبة من البالغين في تحديد الوجوه بين مجموعة من الناس.

5 - يعرف رائحتك


بعد الولادة مباشرة، يمكن للمولود التعرف عليك من رائحتك وتعابير وجهك.

هذا كل شيء فيما يتعلق بموضوع يتميز الرضيع ب 5 اشياء قد لاتعرفينها املين ان تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات القيمة .

تعليقات

التنقل السريع