القائمة الرئيسية

الصفحات

تداول الفوركس وكيفية كسب عملات تداول المال

 

تداول الفوركس وكيفية كسب عملات تداول المال
تداول الفوركس وكيفية كسب عملات تداول المال

ان تداول العملات الاجنبية في وقتنا الحاضر يعد من اهم مصادر الرزق وكسب المال للعديد من الاشخاص الذين يعتمدون على التداول بشكل اساسي في حياتهم ولم ياتي هذا من فراغ ولكن بعد دراسة السوق ودراسة وضع العملات وسوق الفوركس ودراسة سوق المال ايضا وهناك العديد من المواقع ساهمت في مساعدة الاشخاص الراغبين في كسب المال و التداول وكسب عملات التداول من جمع هذه العملات لمساعدتهم في البداية في التداول في العملات وجمع بعضها لتشجيعهم للبدء في جمع العملات والبداية في الاستثمار .

 ماهي العملات الرقمية:

العملات الرقمية (بالإنجليزية Cryptocurrencies) ايضا تسمى العملة المعماة آو العملة الإلكترونية: هي عبارة عن تمثيل لممتلكات رقمية. وبشكل أكثر دقة، فهي عبارة عن برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة وباستخدام تقنيات تشفير عالمية تجعل من عملية اختراقها والتلاعب بها امراً أشبه بالمستحيل. العملات الرقمية مصطلح يتم استخدامه للدلالة على جميع هذه التطبيقات التي تستخدم تقنية بلوك تشين

سواءً كانت هذه التطبيقات تمثل عملة رقمية أو انها تمثل اي شي اخر كالعقود الذكية وغيرها. الإنترنت القائم على العملة الغير ماديه

تختلف العملة الرقمية أو النقود الرقمية عن المادية (مثل الأوراق النقدية والعملات) التي تعرض خصائص مماثلة للعملات المادية، إلا أنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. ويعتبر كل من العملات الافتراضية و العملة المعماة (المشفرة) نوع من  أنواع للعملات الرقمية، ولكن العكس غير صحيح. وعلى غرار الأموال التقليدية، يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات المادية، ولكن يمكن أيضا أن تقتصر على مجتمعات معينة، على سبيل المثال للاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية

تاريخ العملات الرقمية

أصول العملات الرقمية يعود إلى 1990قرن فقاعة تكنولوجيا المعلومات وكان من أوائل هذه المنتجات الذهب الإلكتروني الذي تأسس عام 1996 ومدعوم بالذهب. و خدمة العملة الرقمية المعروفة مؤخرا هو موقع ليبيرتي ريسرف، التي تأسست في عام 2006؛ بحيث أنه يسمح للمستخدمين بتحويل  الدولار  أو اليورو إلى إلى عملة رقمية بين الدولار واليورو على نفس الموقع، كما أنه يسمح بتبادلها بحرية مع بعضها البعض في رسم 1٪. وتعتبر كلتا الخدمتين مركزية، إلا أن الحكومة الأمريكية أغلقتها تماما بعدما سمع عنها أنها لغسيل الأموال. العملات المعدنيه Q (المال الظاهري) أو العملات المعدنية QQ، كانت تستخدم كنوع من العملة الرقمية القائمة على السلع الأساسية على منصة الرسائل تينسينت كيو كيو وظهرت في أوائل عام 2005. وكانت القطع النقدية Q فعالة جدا في الصين وقيل أنه كان لها تأثير مزعزع للاستقرار على العملة الصينية يوان بسبب المضاربة. وقد دفعت الفائدة الأخيرة في العملة المعماة (المشفرة) اهتمام متجدد بالعملات الرقمية مع بيتكوين، و قدمت في عام 2009 لتصبح العملة الرقمية الأكثر استخداما وقبولًاعلى نطاق واسع.
أنواع العملات الرقمية


العملة الافتراضية:

وقد تم تعريف العملة الافتراضية في عام 2012 من قبل البنك المركزي الأوروبي بأنها "نوع من الأموال الرقمية غير المنظمة، والتي تصدر وعادة ما يسيطر عليها المطورين، يتم استخدامها وقبولها بين أعضاء مجتمع افتراضي معين". وقد عرفتها وزارة الخزانة الأمريكية في عام 2013 بإيجاز أكثر على أنها "وسيلة للتبادل تعمل كعملة في بعض البيئات، ولكنها لا تملك جميع خصائص العملة الحقيقية". السمة الرئيسية لا توجد عملة افتراضية وفقا لهذه التعريفات، هي الحالة كالعطاء القانوني.

العملة المعماة (المشفرة):

والعملة المعماة (المشفرة) هو نوع من الرمزية الرقمية التي تعتمد على التشفير لتسلسل معا التواقيع الرقمية للتحويلات رمزية، الند للند الشبكات واللامركزية. في بعض الحالات يتم استخدام مخطط إثبات العمل لإنشاء وإدارة العملة.
ما هي أكثر العملات الرقمية المُشفرة تداولاً؟

إن عالم العملات الرقمية المُشفرة عالم متنوع بشكل كبير، يخلو الحواجز التي عليك تخطيها، حيث يمكن لأي شخص يفهم تقنية البلوكتشين أن يُطلق عملة رقمية مُشفرة خاصة به، إذا شاء. ويوجد حاليًا أكثر من 1600 عملة مشفرة مدرجة في البورصات الرئيسية والمتوسطة الحجم والمتخصصة.

من بين هذا العدد الكبير للعملات الرقمية المشفرة والرموز، يمكننا القول إن عدد العدد الذي له أهمية حقيقية، حين يقل تتضاعف قيمته. فيمكننا تقليل هذه المجموعة الصغيرة من العملات الرقمية المُشفرة، التي تم تداولها بما يكفي للحصول على سيولة حقيقية، أو تم استخدامها بانتظام للدفع مقابل استخدام منصة البلوكتشين من خلال رموز الخدمات. وفي هذه الفئة، يمكننا تضمين ما بين 20 إلى 30 عملة رقمية مختلفة.

منذ بداية ظاهرة العملات الرقمية المشفرة، يظل ال- Bitcoin وال- Ethereum العملتان الأكثر شيوعًا. لقد تحسن وضع ال- Ripple (XRP) في السنوات القليلة الماضية، وأصبح من بين أشهر ثلاث عملات. حيث تجاوزت قيمة ال- Ripple (XRP) لفترة وجيزة قيمة ال- Ethereum السوقية في سبتمبر 2018 لتصبح الريبل بذلك ثاني أشهر عملة رقمية مشفرة.

بعيداً عن ال- Bitcoin، ال- Ethereum، وال- Ripple (XRP)، هناك العديد من العملات الرقمية المشفرة الأكثر شعبية ولكن قيمتها وشعبيتها تميلان إلى التضاؤل والتدفق. فيمكن أيضًا تداول من خلال مؤشر أشهر 10 عملات رقمية مُشفرة الذي تم إنشاؤه بشكل فريد، حيث يضم أكثر العملات المشفرة شيوعًا في أي وقت مُحدد.
ما هي العملات الرقمية المُشفرة الأكثر شيوعاً بين المتداولين؟

بينما الاستناد للمؤشرات ضرورياً، إلا أن إحدى الطرق للتأكد من أكثر العملات المشفرة تداولًا هي النظر إلى تلك المعروضة كعقود فروقات على منصات التداول الرئيسية مثل Plus500. فيما يلي العملات الرقمية المشفرة التي يهتم بها متداولو Plus5001.
 

ما هو تداول الاسهم؟

تداول الاسهم هو عملية بيع و شراء الاسهم في شركة مدرجة في البورصة من جهازك الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول أو الهاتف من خلال وسيطك للتداول، على أمل تحقيق ربح من تغير الأسعار صعوداً أو نزولاً عند استخدام عقود الفروقات للتداول.

يتم التحكم في شراء و بيع الاسهم في الشركات العامة و إدارتها بواسطة بورصة مثل بورصة لندن أو بورصة نيويورك. تاريخياً، كان المتداولون يلجئون إلى هذه البورصات لشراء و بيع الأسهم مع متداولين آخرين فيما يسمى "حفرة التداول".

في الوقت الحاضر، لا يتعين على المتداولين زيارة البورصة و يمكنهم بدلاً من ذلك المشاركة في تداول الاسهم الافتراضية عبر الإنترنت فقط من خلال الحصول على حساب الوسيط المناسب. عن طريق فتح حساب تداول الاسهم، يعمل الوسيط كحلقة وصل بين المتداول و البورصة.

في الواقع، مع Admiral Markets UK Ltd، يمكنك فتح حساب Invest.MT5 والاستثمار الفعلي في الأسهم و صناديق الاستثمار المتداولة من 15 من أكبر البورصات في العالم. يمكنك أيضاً الحصول على بيانات السوق المجانية في الوقت المباشر، و إنشاء مجموعة من الدخل الجانبي من خلال جمع دفعات الأرباح، و التداول على MetaTrader - أشهر برامج التداول في سوق الأسهم على الإنترنت - و التمتع بالعديد من المزايا الأخرى.

يمكن فتح الحسابات بإيداع حد أدنى يبلغ 1 يورو مع رسوم الاستثمار التي تبدأ من 0.01 دولار للسهم الواحد و رسوم الحد الأدنى للمعاملات التي تبلغ 1 دولار فقط على الأسهم الأمريكية.
 

كيف تبدأ تداول الاسهم عبر الإنترنت

اصبح تداول الاسهم سهلاً عبر الأنترنت و يشارك الأفراد من جميع مناحي الحياة في تداول الاسهم لأسباب مختلفة. و مع ذلك، في جميع الحالات تقريباً، يعود الأمر إلى إمكانية تحقيق ربح و دخل إضافي. يهدف معظم متداولي الأسهم عبر الإنترنت إلى شراء الاسهم بسعر منخفض ثم بيعها بسعر مرتفع و كسب الفرق بينهما، كما يظهر في الرسم البياني المثال لسعر سهم شركة أدناه:

تداول الاسهم مثال

مثال على الرسم البياني لمخطط الشموع اليابانية لسعر سهم شركة الذي يوضح مناطق الربح والخسارة عند شراء الاسهم.

في المثال أعلاه، يشتري المتداول سهم واحد من شركة تقدر قيمته بـ 100 دولار. إذا ذهب السوق إلى 200 دولار، فقد حقق المتداول أرباحاً إجمالية قدرها 100 دولار. سيكون صافي الربح أقل قليلاً حيث لا يزال يحتاج المتداول إلى خصم تكلفة التداول مثل رسوم الوساطة.

إذا انخفضت قيمة الاسهم وانخفضت إلى 50 دولاراً، فسيكون استثمار المتداول في حالة خسارة. هذا مثال مبسط للغاية، لكنه يوضح ما يهدف معظم التجار إلى فعله عند المشاركة في تداول الاسهم خلال الإنترنت. خلال بقية المقالة، سنشرح كيفية بدء تداول الاسهم مع افضل وسيط عبر الإنترنت، و العوامل التي تحتاج إلى معرفتها عند اتخاذ القرارات بشأن الاسهم التي ترغب في بيعها و شراءها و كيفية القيام فعلياً بتداول الأسهم عبر الإنترنت في منصة تداول الاسهم المقدمة من Admiral Markets.

ما هو الفوركس؟

يعرف (المعروف أيضا باسم سوق الصرف الأجنبي) أنه المكان الذي يتم فيه تبادل أزواج العملات مثل اليورو مقابل الدولار الأميركي أو الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي و استثمار تحركات أسعارهم في السوق لكسب المال. إن سوق  وهو سوق خارج البورصة (OTC)؛ يقوم المستثمرون و المتداولون بشراء و بيع أزواج العملات من خلاله.

سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 5.09 تريليون دولار أمريكي كل يوم . و بعبارة أخرى، في يوم واحد، سيتم تداول المزيد من الأموال في أسواق الفوركس من قيمة الناتج المحلي الإجمالي في اليابان!. ومن بين هذه المعاملات، يتم تداول 254 مليار دولار أمريكي من خلال عقود CFD وغيرها من الأدوات المالية المشتقة.

كونها أكبر سوق تداول مالي وأكثرها نشاطًا في العالم، فهي أيضاً السوق الأكثر سيولة في العالم، و هذا يعني أيضاَ أن سوقه متقلب جدًا، مما يخلق العديد من الفرص للمتداولين لتحقيق الربح من التحركات الإيجابية والسلبية في تداول العملات.

ما هو تداول الفوركس؟

تداول الفوركس هو المضاربة على التقلبات و التغيرات في أسعار العملات صعوداً و هبوطاً عن طريق الشراء عند ارتفاع الأسعار و البيع عند هبوطها.

عندما ترتفع أسعار العملات و تنخفض، يسعى متداول الفوركس إلى الاستفادة من هذه التحركات لكسب المال عن طريق شراء و بيع عملة واحدة على حساب الأخرى، على شكل زوج من العملات.

على سبيل المثال، إذا توقع المتداول ارتفاع اليورو أمام الدولار، فسوف يقوم بشراء زوج اليورو مقابل الدولار (EURUSD). على العكس من ذلك، إذا اعتقد المتداول أن اليورو سوف يهبط، فإنه يبيع زوج العملات نفسه.

يتم تسجيل الربح عندما يكون المتداول قد توقع تحركات الأسعار جيداً، في حين يتم تكبد الخسارة إذا كان المتداول خاطئًا في تحليلاته و توقعاته.

يتم إجراء توصيات فوركس للشراء و البيع على أساس التحليل الأساسي الاقتصادي  أو التحليل الفني، و التي سنرى لاحقاً في هذه المقالة المزيد عنها.

يبقى تداول الفوركس أحد أكثر أشكال الاستثمار خطورة. يمكن أن يكون النشاط مربحاً للغاية، و لكن عليك أن تتعلم كيف تتداول و تتحكم في المخاطر.

لذلك، فإن أفضل طريقة هي تجريب تداول الفوركس الخالي من المخاطر بشكل افتراضي، على حساب التداول به بشكل تجريبي،

مصطلحات تداول الفوركس الأساسية

إن معرفة المفردات المستخدمة من قبل المستثمرين و وسطاء الفوركس لن تجعلك متداولًا ناجحاً، و لكن من الضروري معرفة ذلك لكي تصبح متداولاً في البداية.

أهم اساسيات الفوركس: 

   

أزواج العملات: 

هي إرتباط العملات على شكل زوج عملة مقابل الأخرى. حيث أن المتداول إما يبيع أو يشتري الزوج حسب إنخفاض أو إرتفاع سعر الزوج, لأن قيمة العملة ترتفع و تنخفض نسبةً للعملات الأخرى.

 

 قراءة زوج العملات: 

إذا كان زوج EUR/USD يساوي 1.1000، فهذا يعني أن 1 يورو يساوي 1.10 دولار.
  

عملة الأساس: 

هي العملة المدرجة على الجانب الأيسر من زوج العملات. إنها العملة التي يشتريها و يبيعها تاجر الفوركس. إنه EUR في زوج EUR/USD.
   

السبريد: 

هذا هو الفرق بين سعر البيع و الشراء لزوج الفوركس، معبراً عنه بالنقاط.
   

النقاط (بيب): 

هذه هي نقطة الفوركس و أصغر تغيير في اقتباس زوج العملات، وهو المكان العشري الرابع. عندما ينتقل زوج EUR/USD من 1.1000 إلى 1.11001، يرتفع بمقدار نقطة واحدة.
   

الهامش: 

هذا هو رأس المال اللازم والمحظور لفتح الصفقة. يتم تحريره عند إغلاق الصفقة.
  

الرافعة المالية: 

زيادة القدرة الاستثمارية للمتداول. يمكن في التداول إنفاق مبلغ صغير من المال لاستثمار المزيد في الأسواق. تتسبب الرافعة المالية بزيادة المكاسب و لكن الخسائر أيضاً.

حجم العقد/اللوت: 

اللوت هي وحدة قياس حجم صفقة التداول في الفوركس، 1 لوت يتوافق مع 100,000 وحدة من العملة الأساسية (EUR ، USD ، GBP ...). هناك لوت صغير (0.1 لوت) و مايكرو لوت (0.01 لوت)، من 10,000 و 1000 وحدة على التوالي.
  

منصات التداول: 

هي برامج التداول التي من خلالها يتم فتح مخططات الأسعار و مراقبة السوق و فتح الصفقات عبر الأنترنت.

العقود مقابل الفروقات: 

هي مشتقات مالية تسمح لك ببيع و شراء الأصول دون إمتلاكها فعلياً و إنما تداول عقود أسعارها فعلياً.

سعر الطلب: 

سعر شراء زوج الفوركس.

سعر العرض: 

سعر بيع زوج الفوركس.

يحتاج أي مستثمر يريد بدء تداول الفوركس إلى فهم كيفية عمل هذا السوق، كما يحتاج إلى معرفة المصطلحات الأساسية المستخدمة في هذا السوق بعينه.
أزواج عملات تداول الفوركس

لمعرفة كيفية التداول ، يجب على المرء أن يبدأ بتحليل أزواج العملات .


يجب على أي قادم جديد إلى هذا السوق أن يعلم أن هناك ثلاث مجموعات من أزواج تداول الفوركس: أزواج رئيسية، أزواج ثانوية و أزواج غريبة. تحتوي جميع الأزواج الرئيسية على الدولار الأمريكي، إما كعملة أساسية أو كعملة اقتباس.

أزواج العملات الرئيسية هي أزواج تداول الفوركس التي بها أدنى فروق وأكبر أحجام التداول. 

ما هي ازواج العملات الرئيسية؟

أزواج العملات الرئيسية بسيولة عالية و التي تحتل معظم معاملات الصرف الأجنبي:


    EUR/USD (اليورو مقابل الدولار الأمريكي)
    USD/JPY (الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني)
    GBP/USD (الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي)
    AUD/USD (الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي)
    USD/CHF (الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري)
    USD/CAD (الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي)

أزواج العملات الثانوية، والمعروفة أيضاً باسم العملات المتقاطعة، هي أزواج عملات لا تحتوي على الدولار الأمريكي، ولكن هناك عملات رئيسية أخرى.

فيما يلي بعض الأمثلة على أزواج العملات الثانوية:


    EUR/GBP (اليورو - الباوند البريطاني)
    GBP/JPY (الباوند البريطاني - الين الياباني)
    AUD/CAD (الدولار الأسترالي - الدولار الكندي)
    EUR/CAD (اليورو - الدولار الكندي)

تتألف الأزواج الغريبة من عملة رئيسية وعملة صغيرة (خاصة العملات التابعة للدول الناشئة). هذه تمثل أقل من 10 ٪ من جميع معاملات الصرف الأجنبي.

فيما يلي بعض أمثلة لأزواج العملات الغريبة:

    USD/HUF (الدولار الأمريكي - الفورنت الهنغاري)
    USD/RUB (الدولار الأمريكي - الروبل الروسي)
    GBP/PLN (الجنيه البريطاني - الزلوتي البولندي)
    EUR/CZK (اليورو - الكورونا التشيكية)

تجدر الإشارة إلى أن أزواج العملات موحدة في التداول. على سبيل المثال، يمكنك تداول EUR/USD ، ولكن ليس تداول USD/EUR. ترتيب العملات موحد على جميع أزواج العملات.

تداول عملات المال :

تداول العملات من قبل جمهور التجزئة هو تطور جديد نسبيًا في عالم التداول. ما كان في السابق مجالًا للمؤسسات المالية والبنوك والشركات الكبيرة ، أصبح متاحًا لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت ومبلغ رمزي من المال للتداول معه.

مع إضافة العديد من المشاركين الجدد في السوق ، والتقدم في التداول الإلكتروني ، أصبح سوق الصرف الأجنبي أكثر كفاءة. ومع دخول عدد كبير من المتداولين الجدد إلى السوق ، يجب أن تكون مستعدًا أكثر من أي وقت مضى لكسب تداول العملات الأجنبية.

بينما يشير عنوان هذه المقالة إلى دليل إرشادي لكسب المال في سوق الفوركس ، فإن التداول الناجح هو موضوع أكثر عمقًا. تعتمد الطريقة التي يجني بها المتداولون الأموال في سوق العملات على أساس ثابت ، إلى حد كبير على المتداولين أنفسهم. ستجيب الأقسام التالية من هذه المقالة على العديد من الأسئلة التي كثيرًا ما يطرحها الناس حول كيفية كسب العيش من التداول في سوق الصرف الأجنبي.

هل يمكنك جني المال من تداول الفوركس؟

هناك بعض المفاهيم الخاطئة حول التداول ، ولكن الجواب البسيط على السؤال أعلاه هو “نعم” ، يمكنك بالفعل كسب المال من التداول في سوق الفوركس ؛ ومع ذلك ، يمكنك أيضًا أن تفقد بشكل ملحوظ. توجد العديد من الخيارات المختلفة لكسب تداول العملات الأجنبية.

10 طرق لتجنب خسارة المال في الفوركس

الخيار الأول والأسهل هو العثور على صندوق محترف أو مُدار للتداول لحسابك. هذا الخيار مخصص للأشخاص الذين لديهم حسابات مصرفية كبيرة ولا يرغبون في مراقبة السوق بأنفسهم. ربما قاموا بالبحث عن تاجر محترف ، أو CTA ، أو صندوق تحوط يعتبرونه من شأنه القيام بعمل ممتاز في إدارة حساباتهم.

يجب على المرء أن يدرك أنه بسبب الطبيعة غير المنظمة في الغالب لسوق العملات المقابلة ، فإن إمكانية عدم الأمانة موجودة. لذلك ، إذا كنت تثق في تاجر أو شركة أخرى لإدارة أموالك ، فتأكد من أنك بذل العناية الواجبة وقمت بفحص التاجر تمامًا قبل منحه أموالك التي تكسبها بشق الأنفس.

الطريقة الثانية لكسب المال في سوق الفوركس عن طريق فتح حساب مع وسيط فوركس عبر الإنترنت. هذا الخيار متاح لمعظم الأشخاص لأنه يمكن فتح حساب بمبلغ لا يتجاوز 100 دولار أمريكي ويمكنك بدء التداول على الفور.

في حين أن الخيار الثاني قد يبدو قابلاً للتطبيق بالنسبة لمعظم الناس ، إلا أن المعرفة السليمة بسوق الفوركس والانضباط أمر حتمي لتحقيق أي نوع من النجاح في سوق الفوركس للبيع بالتجزئة. لكسب المال من التداول عبر الإنترنت ، يجب أن يبدأ متداول الفوركس المحتملين بالتجزئة بالفعل بصياغة واختبار خطة عمل تسمى خطة التداول بشكل شائع.

يجب أن تكون خطة التداول سهلة المتابعة وتتضمن عناصر تحديد حجم المراكز وإدارة الأموال. تم تصميم الخطة خصيصًا لتجنب وجود عواطف تعترض طريق تداولك. يستخدم معظم المتداولين بهذه الطريقة الناجحين خطة تداول وسيثني كثيرون على نجاحهم في الالتزام بها.

واحدة من أفضل الطرق للتحضير في سوق الفوركس هي اختبار واختبار خطة التداول الخاصة بك في حساب فوركس تجريبي عبر الإنترنت. يتيح لك الحساب التجريبي تنفيذ خطة التداول الخاصة بك دون الالتزام بأموال حقيقية. يمكن فتح حسابات تجريبية في معظم شركات الوساطة عبر الإنترنت بسهولة نسبية.

يشبه إلى حد كبير الالتزام بالأموال لشركة أو تاجر محترف ، يجب توخي الحذر عند اختيار وسيط فوركس عبر الإنترنت. من الناحية المثالية ، يجب أن يتم تنظيم الوسيط من قبل وكالة ذات سمعة طيبة في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أستراليا أو الاتحاد الأوروبي. قد ترغب في تجنب الوسطاء غير الخاضعين للتنظيم في أماكن مثل جزر كايمان أو غيرها من المناطق البحرية.

كم من المال يمكنك أن تجني من تجارة الفوركس؟

يعتمد مبلغ المال الذي يمكن تحقيقه في هذا السوق  على المبلغ المستثمر والمخاطر التي يتم تحملها

سوق الفوركس الفوري هو واحد من الأماكن القليلة التي يمكن فيها تحويل الاستثمار الاسمي إلى حساب كبير باستخدام تقنيات الإدارة المناسبة.

ومع ذلك ، بسبب التقلبات في السوق ، قد يمثل الاحتفاظ بمركز ما مشكلة إذا تم وضع أوامر وقف الخسارة قريبة جدًا. يميل السوق إلى تحديد أوامر الوقف والعكس بعد أخذ الوقفات. يحدث هذا في كثير من الأحيان ، ويمكن أن يخرجك من مركزك للخسارة على الرغم من كونك على حق في اتجاه السوق.

من أجل البدء في كسب المال في تداول الفوركس كتاجر تجزئة ، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب تداول مع وسيط فوركس عبر الإنترنت وتمويله. تذكر أن تمول حساب التداول الخاص بك فقط برأس مال مخاطر يمكنك تحمل خسارته. يمكنك بعد ذلك العمل على تثقيف نفسك حول هذا السوق وتطوير خطة تداول ستحتاج إلى التمسك بها بطريقة منضبطة.

كيفية كسب المال من تداول العملات؟


1021/5000على الرغم من أن تداول العملات لكسب المال ليس سهلاً تمامًا ، إلا أن العديد من فئات الإستراتيجيات أصبحت شائعة بين متداولي الفوركس وربما تستحق استكشافها لمعرفة أيها أفضل في نمط حياتك ونوع شخصيتك.

تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا التي يبحث عنها المتداولون لتحقيق الربح في الفوركس الإستراتيجيات التالية التي يتم ترتيبها وفقًا لطول الفترة الزمنية التي يحتفظ فيها المتداولون عادةً بهذه المراكز.

يوم التداول : 

يشير التداول اليومي إلى العملية التي يتم فيها تداول جميع المراكز وإغلاقها في نفس يوم التداول. نظرًا لأن سوق الفوركس يتداول على مدار 24 ساعة من مساء الأحد حتى مساء الجمعة بتوقيت نيويورك ، فمن المحتمل أن يتضمن يوم تداول لتاجر معين ساعات العمل العادية في المنطقة الزمنية التي يقع فيها التاجر النهاري. الفكرة وراء استخدام استراتيجية تداول الفوركس هذه هي أن مراكز المتداول لا تتعرض لتقلبات حركة السعر بين عشية وضحاها أو خطر التداول على فروق تداول أوسع في السوق بين عشية وضحاها.

فائدة أخرى هي أن التاجر اليومي دائمًا ما يكون مستيقظًا ومتنبهًا ومتاحًا لتنفيذ المعاملات أثناء فتح مراكزهم. يتم إغلاق جميع مراكز التداول اليومية عمومًا قبل وقت إغلاق السوق المختار لكل يوم تداول معين. التداول اليومي شائع جدًا بين المحترفين الذين يعملون كتجار البنوك ، ولكن التداول عبر الإنترنت جعل التداول اليومي أكثر سهولة لأي شخص يرغب في تداول الفوركس من المنزل.

يُعرف النوع المتخصص من التداول اليومي باسم المضاربة السريعة حيث يكون هدف المتداول هو الحصول على أرباح صغيرة في غضون بضع دقائق من بدء التداول. يحاول صانع السوق المحترف القيام بشيء مماثل عند التداول خارج المركز الذي منحه له العميل من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من عرض العطاء.

تجارة الزخم : 

عند استخدام استراتيجية تداول الزخم أو الاندفاع ، يقوم المتداول بتحديد نقاط دخول مركز مناسبة باستخدام تحليل حركة السعر أو مجموعة من المؤشرات الفنية. كما يظهر الرسم البياني في الشكل 1 أدناه ، قد يكون المؤشر الأول هو المتوسط ​​المتحرك الأسي الذي يقيس القصور الذاتي للسوق ويساعد على تحديد الاتجاهات الصاعدة والهابطة حيث يرتفع وينخفض ​​على التوالي. يمكن للاستراتيجية بعد ذلك استخدام مؤشر آخر يقيس زخم السوق ، مثل تباعد تقارب المتوسط ​​المتحرك أو الرسم البياني لـ MACD.

يمكن وصف هذا النوع من استراتيجية التداول بأنه “يسير مع التدفق” بمجرد تحديد اتجاه زخم السوق. يعكس ميل المؤشر المتذبذب الغالبية المتغيرة للمشترين مقارنة مع البائعين في سوق الفوركس. عندما يرتفع منحدر مؤشر MACD ، يسيطر المشترون بشكل متزايد ، ولكن عندما ينخفض ​​، يميل البائعون إلى الهيمنة. يتم إنشاء إشارة دخول تجارية من خلال نظام الزخم هذا عندما يتحرك كل من المتوسط ​​المتحرك ومؤشرات MACD معًا في نفس الاتجاه ، بينما يتم إنشاء إشارة خروج كلما تتباعد وتتحرك في اتجاهات معاكسة. يتم تحديد الإطار الزمني لـ MACD ومؤشرات المتوسط ​​المتحرك بشكل عام عند مستوى يتوافق مع أفق التداول الذي يرغب المتداول في العمل فيه.
الشكل 1 – الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الجنيه الاسترليني مع متوسط متحرك أسي متراكب فوق سعر الصرف باللون الأحمر و MACD المعروض في مربع المؤشر.


تداول التأرجح : 

ينطوي تداول التأرجح على محاولة بعيدة المنال من قبل تجار الفوركس “للشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع”. سيستخدم المتداولون المتأرجحون التحليل الفني والمؤشرات المختلفة مع مستويات ذروة الشراء أو ذروة البيع والتي غالبًا ما تستخدم لتحديد أسعار الصرف التي يتم تسعيرها مرتفعة وأي الأسعار منخفضة. يمكن استخدام هذه الدراسات الفنية أيضًا لتحديد مستويات وقف الخسارة المثلى أو أخذ أوامر أمر الربح التي يمكن أن تكون أيضًا في موقع استراتيجي حول مناطق الدعم والمقاومة الرئيسية التي حددها التاجر على الرسم البياني لسعر الصرف. يحتفظ المتداولون المتأرجحون بشكل عام بمراكزهم مفتوحة لأكثر من يوم واحد ، ولكن لوقت أقل مما هو معتاد في معظم الاتجاهات التالية لاستراتيجيات التداول التي سيتم مناقشتها في القسم التالي. يفضل العديد من المتداولين التداول المتأرجح لأنهم يمكنهم الاستفادة من كل من الاتجاه بعد الحركات وتصحيحات الاتجاه المعاكس اللاحقة.

تداول تريند : 

يجب أن يكون تداول تريند أحد أكثر استراتيجيات تداول الفوركس على المدى الطويل ، ومن الأفضل وصفه من خلال مبدأ السوق المالية: “الاتجاه هو صديقك”. غالبًا ما يستخدم متداول الاتجاه تقنيات التحليل الفني. قد يرسمون خطوط الاتجاه بناءً على تسلسل الارتفاعات والانخفاضات الملحوظة. وهذا يساعدهم على تحديد الاتجاه الأساسي ومراقبة وجود أنماط الرسوم البيانية ، وكذلك تحديد اختراق القناة عند حدوثها.

قد يقومون أيضًا بتغطية مخططات الأسعار بمتوسطات متحركة قصيرة وطويلة الأجل من أجل العثور على عمليات الانتقال التي تشير إلى أن الاتجاه قصير المدى في سعر الصرف يتغير بالنسبة إلى الاتجاه على المدى الطويل.

في مثل هذه الأنظمة ، عندما يتجاوز المتوسط ​​المتحرك القصير فوق المتوسط ​​المتحرك الأطول ، فإن ذلك يولد إشارة شراء ، بينما عندما يتجاوز أقل من المتوسط ​​المتحرك على المدى الطويل ، فإنه يولد إشارة بيع.

غالبًا ما يعرض سوق الفوركس اتجاهات ملحوظة بسبب التغييرات الأساسية في دورة الأعمال وأسعار الفائدة المعيارية التي تعكس السياسة النقدية التي وضعتها البنوك المركزية. إذا حدد التاجر مثل هذا الاتجاه ، فإنه يخطط بشكل عام لاتخاذ موقف بشأن تصحيح أو تحرك الاتجاه المعاكس داخل الاتجاه العام. ويمكنهم بعد ذلك التخطيط لركوب السوق في اتجاه الاتجاه لأطول فترة ممكنة حتى يتم إيقافهم من خلال توقفهم المتحرك. تعتبر أوامر وقف الخسارة المتحرك أداة فعالة لإدارة التجارة لتجار الاتجاه ، حيث تعمل على التحرك أو التصعيد في اتجاه الاتجاه المتراكم للأرباح ، بحيث يمكن حمايتها من التراجع المفاجئ في السوق.

لن تبدو كل هذه الاستراتيجيات مناسبة لكل متداول اعتمادًا على شخصيته ، لذا قد ترغب في تجربة العديد منها لمعرفة أيها الأنسب لك.
متداول الفوركس المحترف مقابل متداول فوركس لحسابه الخاص

يعتمد مقدار المال الذي يمكن للتجار جنيه على العديد من العوامل – سواء تم توظيفهم من قبل مؤسسة مالية ، أو شركة إدارة أموال ، أو إذا كانوا متداولين يعملون لحسابهم الخاص في هذا السوق مع خبرة واسعة ، أو تاجر مبتدئ بدأ للتو .

بشكل عام ، عادة ما يحصل متداولو الفوركس المحترفون الذين يعملون في بنك أو مؤسسة مالية أخرى على راتب بالإضافة إلى مكافأة متعلقة بالأداء من أرباب عملهم. تميل أنشطة تداول خاصة بهم إلى التمحور حول صنع السوق والسكالبينج وتداول يومي ، على الرغم من أن البعض يتخذ مواقف استراتيجية على المدى الطويل. نظرًا للفائدة التي يتمتعون بها من خلال العمل كصناع سوق للعملاء الذين يتعاملون على فروق الأسعار ، فإن معظم متداولي البنوك مربحون تمامًا ، أو يجدون أنفسهم بسرعة عاطلين عن العمل.

عادة ما يتلقى مديرو الصناديق المحترفون الذين يتداولون العملات الأجنبية مع الصناديق تحت الإدارة راتبًا من شركاتهم. ومع ذلك ، على عكس متداولي البنوك ، قد يكون لديهم حساب المكافأة لتحديد إجمالي أرباحهم والتي يتم التعبير عنها بشكل أكثر وضوحًا كنسبة مئوية معينة من الأرباح المكتسبة بالفعل في الصناديق التي يديرونها ، مثل 20 في المائة من الأرباح على سبيل المثال.

على الرغم من أن بعض مديري الصناديق يتخذون مراكز قصيرة المدى ، إلا أن معظمهم يميلون إلى اتخاذ مراكز طويلة الأجل بناءً على استراتيجية أو نظام تداول خاص. لديهم دعم شركتهم ويمكنهم تخصيص الأموال لتطوير استراتيجيات الفوز وأتمتة خطط التداول الخاصة بهم. أيضًا ، يمكن أن يؤدي الحجم الكبير لمراكز التداول الخاصة بهم إلى تحريك السوق لصالحهم ، على الأقل في البداية.

على النقيض من المتداولين المحترفين المذكورين ، فإن معظم متداولي الفوركس الأفراد يعملون عادةً لحسابهم الخاص عندما يتعلق الأمر بأنشطتهم التجارية ، وبالتالي فإنهم يكسبون المال فقط إذا كانت جهودهم التجارية مربحة بالفعل. يمكن أيضًا لبعض تجار التجزئة الجيدين بشكل خاص الذين يتمتعون بسجل حافل أن يكسبوا المال من الربحية المرتبطة بمتابعيهم إذا سمحوا للآخرين بمتابعتهم باستخدام منصة تداول اجتماعي.

عادة ما يتداول معظم تجار الفوركس بالتجزئة في أحجام صغيرة فقط ، لذلك لا يمكنهم تحريك السوق مثل مديري الصناديق. كما أنهم مجبرون على دفع عرض العطاء المنتشر في كل مرة يتعاملون فيها ، لذا فهم لا يشاركون قدرة صانعي السوق على الربح من عرض الأسعار للعملاء.

ربما نتيجة لذلك ، فإن تقديرات ربحية تجار الفوركس بالتجزئة منخفضة جدًا في الواقع ، حيث أفادت بعض المصادر أن ما يصل إلى 90 بالمائة من المشغلين الخاصين يفشلون في كسب المال في تداول الفوركس .

ما مدى التوتر في تداول الفوركس من أجل لقمة العيش؟

يمكن للمتداولين المحترفين وصناع السوق أن يكونوا مشغولين للغاية في اقتباس الأسعار للعملاء وإدارة المخاطر المرتبطة بتداول على هذه الأسعار. يمكن أن تكون بالتأكيد بيئة يسير بخطى سريعة ومجهدة. عادة ما يكون لدى المتداولين المحترفين رقمًا ليقابلوه من حيث ربحيتهم السنوية الإجمالية ، لذلك إذا كانوا أقل من هذا المبلغ ، فقد يخاطرون بفقدان وظائفهم أو الحصول على مكافأة مخفضة متعلقة بالأداء.

هذا كل شيء فيما يخص موضوع تداول الفوركس وكيفية كسب عملات تداول المال دمتم بود.

اقرأ ايضا : طريقة شراء الاسهم في البورصة الامريكية 

تعليقات

التنقل السريع